بابه‌ته‌کان
هه‌واڵ
ڕێپۆرتاژ
دیمانه‌
وتار
ژنان
لاوان
هاوڵاتیی
ده‌سته‌ڵات
ئه‌ده‌ب
هونه‌ر و موسیک
زانست
وه‌رگێڕان
به‌ڵگه‌نامه‌
ڕه‌خنه‌
بابه‌تی دیکه‌
تیۆریی
مقالات عربية
مسعود البارزاني ينقل الى سويسرا مليار و مئتين وخمسين مليون يورو
مقالات عربية
کوردستانپۆست:

كوردستانبوست:
خوفا من التحقيقات القانونية في اوروبا سارع مسعود البارزاني الى سويسرا لنقل مليار و مئتين وخمسين مليون يورو.
بهذا العنوان نشرنا في 2/3/2009 خبرأ حول سفر مسعود البارزاني الى ايطاليا. وفي الخبر كشفنا سر ذهابه الى ايتاليا لانقاذ الاموال التي تتدفق الى بنوك المانيا ومن ثم تنقل الى بنوك اوروبا الكثيرة باسماء افراد العائلة البارزانية.
وفي النتيجة وضعت ضغوطات شديدة على مسعود لكي يذهب بنفسه ويجد حلا لهذه الاموال، واعطيت له مهلة 40 يوما في المانيا في وقت سابق. في سفره الى ايطاليا حاول مسعود نقل الاموال الى ايطاليا لكن يبدو ان نفس المشاكل واجهته هناك ايضا.
بعد ثلاثة اشهر من الخبر المذكور، اتصل مصدر مقرب، لم يشأ ذكر اسمه، كشف لكوردستانبوست هذا السر:
ذهاب مسعود البارزاني كما ذكر ليس فقط من اجل عملية التجميل للشامات الكثيرة على وجهه، بل نشر الخبر المذكور من قبل اوساط مقربة من العائلة البارزانية هو للتغطية على شئ اهم وهو نقل كل امواله من المانيا الى مكان آخر، نظرا لانه ابغ رسميا من قبل الجهات المعنية في المانيا ان على مسعود البارزاني كشف مصادر هذه الاموال والا سيمنع بقاء هذه الاموال في المانيا. لذلك قام مسعود بالسفر الى اوروبا ونقل الاموال عن طريق الشيكات بمبلغ مليار ومئتين وخمسين مليون يورو الى سويسرا. مع ان المصدر الآنف لم يذكر نمسا في حديثه، لكننا في كوردستانبوست قمنا باجراء تحقيق حول ذلك وابلغنا مراسلنا في سويسرا بالتقرير التالي:
قبل يومين هبط مسعود في مطار زوريخ، ولاول مرة قام البوليس السويسري بحماية مسعود ورافقوه الى محل اقامته في فندق (بارك هايال) و الغرفة التي حجزها تبلغ قيمتها 2000 دولار، ما عدا تكاليف المرافقين الكثيرين معه في هذا السفر. في اليوم التالي من وصول مسعود الى سويسرا زاره موظفون من بنك (كريدت سويس) للتباحث حول هذه الاموال نظرا لرفض مسعود الذهاب بنفسه الى البنك ورؤيته هناك من قبل الناس!
كما ابغنا مراسلنا ان كورديا سوريا في سويسرا يدير اعمال مسعود وهو اي الكوردي السوري متزوج من سيدة سويسرية وزوده مسعود بجواز سفر عراقي. سافر مسعود اليوم 12/6/2009 الى (سانت موريس) للسياحة و النزهة. من الجدير بالذكر ان سانت موريس هي اجمل منطقة في سويسرا ويقصدها المليونيرية والمليارديرية العالميين.
كوردستانبوست ينشر هذا الخبر العاجل ويتابع هذه التطورات وينشر اي جديد يتعلق بهذا الامر.
من جانب آخر اكد مراسلنا في اربيل صحة هذا الخبر ان العائلة البارزانية افرغوا كل البنوك من الاموال النقدية في زاخو و دهوك و اربيل، وقد يبدو ان هذه الاموال نقلت مع مسعود البارزاني في سفره الاخير الذي مازال مستمرا.
الخبر السابق باللغة الكوردية:

http://www.kurdistanpost.com/view.asp?id=7cc726b8

چاپ
ئه‌م بابه‌ته‌ 4742 جار بینراوه‌

 له‌گه‌ڵ کوردستانپۆستدا
 بابه‌تی نوێی زیاتر
د. لەتیف هەڤرێست: ئاسۆ
شاخەوان عەلی حەمەد مامۆكى: داری عەیبە عەیب دەگرێ
مەحمود عەبدوڵڵا: هەزار پێ و چوار پێ چین
مەحمود عەبدوڵڵا: کێشەی کورد
ئومێد ئیبراهیم حەسەن: کەچوومەوە
ئومێد ئیبراهیم حەسەن: دکتۆری به‌یته‌ری و ئەنجومەن ؟!
جه‌عفه‌ری که‌ریمی: " چوارێنەکانم "
ئومێد ئیبراهیم حەسەن: ئەنفال
© 2009 Kurdistanpost.com